المتأهب

2012/07/11

:::: رنين الماء :::::

  

    كل الكواكب للسما تفدُ 
                     
  يا نجمتي كيف النوى يردُ


مذ كنت لي حلما يراودني 
                        
 مازال هذا القلب يتقد


وجداول الإحساس منبعه 
                     
  فمضى رنين الماء يرتفد


يروي وروداً بالوفا غرست 

يا جنةً فيها الثرى عمد


بات الحنين إليك يأخذني 

حبواً لحضنٍ كنت أفتقد 


يا شام ماليَ في هواك يدٌ 

مدي إلى وله الوصال يد


كان السلام كطير فرحتنا 

غرداً وكان الغصن يرتعد


ليت الذي قد هل ربوتنا 

قطف الجنى ما كان يبتعد


كان النوى يمشي على عجلٍ 

أمـا أنـا بالصبر اتـئـد


عهد الصبا قد جاء يسألني 

كيف الهوى بالبوح ينفرد


ابكي وأضحك كلما خطرت 

ذكراه في عينيَّ ..ينتقد


ماقد كتمت الحب ما عبرت 

بالوجن تمطر والجوى كمد


ألم المتيم والنوى وأنا 

في موكب الآهات نحتشد


هلا أعدت الومض لي أملاً 

حتى يفوح بعطره الأمد


مرت مرور سحابةٍ ودقت 

فبسطت كفي علني أجد


لمست جبين الليل تمسحه 

عن عاشقٍ بالعمر يقتصد 


نبيل أحمد زيدان

ليست هناك تعليقات: